اختيار ألوان الدهانات

كيفية اختيار ألوان الدهانات باسهل طريقة 2023

أصبح اختيار ألوان الدهانات اليوم مهمة صعبة حيث توجد أنواع وألوان مختلفة من الطلاء. عندما يتعلق الأمر ببدء مرحلة طلاء منزلك، قد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ. يعد اختيار اللون المناسب أهم مرحلة في تزيين المنزل.

يمكن القول إن أسهل طريقة لاختيار ألوان الدهانات المناسبة هي اختيار اللون الذي تريده. هنا يمكنك استخدام لونك المفضل كلون أساسي ثم وضع نظام الألوان الذي ستستخدمه في اللوحة القريبة منه. يمكن أن يكون لونك المفضل هو الإلهام المثالي للألوان لمنزلك.

في المقال السابق تحدثنا عن خطوات رسم اللوحات في المباني والمنازل وتفصيل خطوات تنفيذ اللوحات.

في هذه المقالة، سنلقي الضوء على كيفية اختيار ألوان الطلاء ونقدم لك بعض النصائح لمساعدتك في اختيار اللون المناسب لطلاء منزلك.

طرق اختيار ألوان الدهانات

إن اختيار طلاء جدران منزلك ليس بالمهمة السهلة حيث توجد طرق تساعدك في اختيار ألوان الدهانات لمنزلك أو يمكنك استخدام كتالوج ألوان الطلاء او الاستعانة بخدمات صباغ الكويت . وفيما يلي بعض الطرق لاختيار أحدث ألوان الطلاء:

1- تحديد المساحة واختيار اللون المناسب للمساحة الصغيرة

الخطوة الأولى في اختيار ألوان الدهانات هي تحديد المساحة. نظرًا لأن المنزل المفتوح الواسع يعني أن جميع الغرف عبارة عن مساحة واحدة كبيرة، يلزم وجود لون مناسب لمنطقته.

في المساحات الكبيرة، يتم تحديد المناطق الداخلية وإنشاء نقاط محورية. يجب أن يسمح أيضًا بالانتقال السلس بين المساحات الكبيرة. من الممكن اختيار لون واحد لغرفة واحدة وطلاء المساحات المجاورة بلونين باستخدام ظل من نفس اللون.

للمساحات الصغيرة، تأكد من اختيار الألوان التي تجعل المساحة تبدو أكبر. ربما يكون اللون الأبيض هو أهم لون للمساحات الصغيرة. لأن الأبيض يمنح المساحات الصغيرة مساحة أكبر، مما يجعلها تبدو أكثر انفتاحًا. استخدم أيضًا ألوانًا فاتحة مثل الأبيض أو الرصاص في الطلاء يخلق شعوراً بالحميمية والدفء والراحة.

تقول ديبي زامير: “يمكن أن يفتح اللون الأفتح مساحة صغيرة، بينما يعطي اللون الغامق الوهم بأن الأسطح أقرب لبعضها البعض”.

2- قم بإنشاء مخطط ألوان يتناسب مع ديكور منزلك

بعد أن حددنا المساحات واخترنا الألوان الأساسية التي تناسب تلك المساحات، حان الوقت لإنشاء مخطط ألوان يتناسب مع أثاث المنزل. الآن دعنا نشرح كيفية إنشاء نظام ألوان في خطوات بسيطة:

  • ابدأ باختيار ثلاثة ألوان. يمكنك اختيار لونك المفضل كأساس لنظام الألوان الذي ستستخدمه. هناك يمكنك اختيار ثلاثة حوامل لهذا اللون. نظرًا لأن كل شريط يحتوي على ستة ألوان، سيكون لديك 15 إلى 18 لونًا مناسبًا ويمكنك استخدام ما يقرب من تلك الألوان الثلاثة.
  • اختر أحد الألوان الثلاثة واجعله لون أحد الجدران، والباقي للأثاث والأثاث.
  • يؤدي استخدام الشرائط التي تم أخذ عينات منها مسبقًا والألوان الأساسية المختارة عند استخدامها في الغرف المجاورة إلى إنشاء لوحة ألوان متماسكة لجميع غرف المنزل.
  • اختر اللون الرابع الذي يمكن اضافته للون السابق حيث يساعد في ربط المساحات.
  • في النهاية، سيكون لديك نظام ألوان يتكون من مجموعة من الألوان المتناغمة والمتداخلة التي يمكن من خلالها إنشاء مرئيات جذابة.
مواضيع قد تهمك  صباغ خيطان 99603801

3- اختر اللون المناسب حسب إحساس الغرفة

يمكن أن يؤثر اختيار اللون على مزاج الشخص. لذلك يجب مراعاة اللون المناسب للمزاج والشعور. يجب أيضًا اختيار ألوان الدهانات وفقًا للغرض من كل غرفة. على سبيل المثال، يحتاج المكتب إلى اختيار ألوان الطلاء التي تمنح الناس إحساسًا بالعمل والنشاط والحيوية. على الرغم من أن غرفة النوم تحتاج إلى بعض الطلاء لبعض الوقت، إلا أنها تعطي إحساسًا تعال براحة وسلام.

يمكن اختيار الألوان الدافئة مثل النرجس البري والأصفر والأحمر والتوت البري لغرفة المعيشة وغرفة الطعام والمطبخ. يمكن أيضًا استخدام الخضر والأزرق السماوي والأرجواني في غرف النوم.

4- اختر لون طلاء المدخل

عندما تبدأ أعمال الرسم الخاصة بك، ركز على المدخل. وتجدر الإشارة إلى أن اختيار لون المدخل من أصعب الاختيارات، حيث أن المدخل هو واجهة المنزل. لأن الضيوف قد يحكمون على جمال منزلك من مدخله. لذلك، فإن أفضل طريقة لاختيار طلاء المدخل هي اختيار لون مدخل أفتح أو أغمق من لون الجدار الرئيسي.

يتألق المدخل شديد الشفافية من النحاس أو البرونز بشكل جميل، ويعزز الطابع المعماري ويضيف جمالًا إلى المنزل. عند اختيار ألوان دهانات المدخل وخاصة لون مدخل الغرفة لا بد من مراعاة تناسق لون المدخل ولون الغرفة لأنه عند فتح الباب والمدخل تكون الغرفة سيظهر.

5-دمج الألوان

أحدث ديكور لطلاء جدران المنزل والغرفة هو استخدام لونين مختلفين في نفس الغرفة. يمكن أيضًا وضع الأثاث بلون مختلف تمامًا عن لون الحائط، مما يبرز جمال الأثاث ويجعله بارزًا. خاصةً ظلال البيج في الطلاء، وهو لون تقليدي في أعمال طلاء المنزل. ولكن الآن استخدم الألوان الزاهية والدهانات الغريبة، التي تعتبر أحدث ألوان الطلاء لعام 2021. يمكنك مشاهدة ألوان طلاء الجدران بالصور من هنا

يوصي خبراء التسويق بالألوان باستخدام الألوان الباهتة مثل البيج عند طلاء الجدران الرئيسية، والألوان الزاهية عند طلاء جدار واحد فقط، والألوان الزاهية البراقة لإضافة لمسة عصرية وجمالية. من خلال وضع بصمة فريدة على الحائط، يمكن أن يتألق الجدار أيضًا.

أخطاء يجب تجنبها عند اختيار ألوان الطلاء

  1. التردد في اختيار اللون المناسب خشية عدم الحصول على اللون المناسب. للتغلب على هذا الخوف، اختر الألوان التي تعجبك، حتى تعجبك كل الألوان.
  2. يمكن أن يؤدي استخدام مجموعة كبيرة من الألوان وتطبيق الكثير من الطلاء على الحائط إلى إنشاء ألوان غير مناسبة وشعور بالملل أو الاكتئاب عند استخدام الكثير من الطلاء بألوان متعددة.
  3. على عكس النقطة السابقة، فإن تطبيق كمية صغيرة جدًا من الطلاء قد لا يحقق اللون المناسب، ولا قد يبرز جمال الطلاء.
  4. يمكن أن تتأثر سرعة تحديد الألوان سلبًا، وقد لا يتم الحصول على اللون الصحيح. للتغلب على هذه المشكلة، نوصي باستخدام الحامل لتطبيق الطلاء، وانتظر حتى يجف، ثم اختر اللون من خلال النظر إليه.
  5. يؤدي عدم مراعاة حجم الغرفة والمساحة إلى اختيار ألوان غير مناسبة مما يؤثر على جماليات المنزل ويترك انطباعًا سيئًا على الناس.
مواضيع قد تهمك  صباغ مشرف 99603801

نصائح لاختيار ألوان الدهانات

  • استخدم نظرية اللون 10-30-60 لاختيار اللون المناسب.
  • جرب تركيبات الألوان واستخدم الألوان الدافئة والباردة معًا لجعل المنزل يشعر بالحيوية والانتعاش.
  • كن مبدعًا عند اختيار الألوان واختر الألوان الجريئة لإضافة جمالية فريدة ورائعة لمنزلك.
  • اختر اللون المناسب للمساحة، كما ذكرنا في بداية هذا المقال، لأن استخدام الألوان الفاتحة في المساحات الصغيرة سيجعلها تبدو أكبر وأكثر راحة.
  • تأكد من اختيار ألوان الدهانات التي تتناسب مع أثاثك، حيث يمكن أن تكون قطعة الأثاث مثل الوسادة أو السجادة مصدر إلهام لاختيار لون الحائط.
  • يمكن أن يساعدك استخدام مواقع مثل Pinterest في اختيار اللون المناسب لأنها ستوفر لك صورًا للأثاث تتطابق مع اللون وصور مجموعات الألوان وما إلى ذلك.
  • قبل اختيار لون الطلاء، ضع في اعتبارك نوع الغرفة والغرض منها، حيث تحتاج غرف النوم إلى ألوان مهدئة تعطي إحساسًا بالهدوء والاسترخاء.

نهاية المقال

يمكن أن يؤدي الاختيار الصحيح للألوان إلى تحويل المنزل إلى لوحة فنية رائعة. يمكن أن يؤثر اختيار ألوان الدهانات المناسبة لمنزلك أيضًا على حالتك المزاجية. لذلك يجب مراعاة الحالة المزاجية قبل اختيار لون الطلاء وفي هذه المقالة نقدم لك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها لاختيار لون الطلاء.

كما ذكرنا أن بعض الألوان تجعل المنزل يشعر بالحيوية والحيوية، والبعض الآخر يجعله مكانًا للهدوء والاسترخاء. كما نقدم نصائح لاختيار ألوان الدهانات. لذا، إذا كنت مترددًا في اختيار لون طلاء لمنزلك، فستساعدك قراءة هذا المقال على اختيار اللون المناسب لمنزلك.

صباغ الكويت لخدمات الطلاء

تقدم صباغ الكويت مجموعة مختلفة من أهم خدمات التشطيب النهائي التي يحتاجها المنزل من أجل الوصول إلى درجة الأناقة فإن من أهم هذه الخدمات الدهانات بجميع أنواعها وأشكالها سواء للجدران أو الأسقف أو المفروشات المنزلية حيث يقوم على استخدام المواد المناسبة

لأية عملية طلاء داخل المنزل أقوى مادة لا تسبب الضرر وتستمر لفترة طويلة كما تقدم الشركة خدمات تركيب ورق الحائط بمختلف أنواعه وأشكاله نبدأ بمساعدة العميل في اختيار التصميم المناسب وأفضل وأحدث نوع ورق حائط يمكن تنظيفه بسهولة تركيب ألواح الجبس

كما أن من أهم الميزات التي يقدمها صباغ الكويت أنه من أهم الأماكن التي يمكن أن يعتمد عليها العميل الذي يبحث عن التميز والرقي من خلال استخدام ألواح الجبس بورد وهي من أهم المواد وأكثرها استخداماً في الديكورات في الوقت الحاضر سواء داخل المباني

أو على الواجهات الخارجية وذلك لأنها من المواد التي يمكن تشكيلها بسهولة والحصول على مجموعة متنوعة من التصاميم التي تناسب الديكور النهائي للمنزل والمواد الأخرى المستخدمة تمتلك الشركة فنيين مبدعين في مجال تركيب وتصاميم ألواح الجبس التي تضفي على المنزل لمسة جمالية من خلال العديد من القوالب والنماذج يمكن للعميل اختيار الموديل الذي يناسب ذوقه

Call Now Button