اختيار دهانات المنزل

كيفية اختيار دهانات المنزل

اختيار دهانات المنزل ليس بالبساطة التي قد يبدو عليها هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها مثل التأثير الجمالي المطلوب، واتساق اللون في جميع أنحاء المنزل، والتأثير النفسي للون على الحالة المزاجية يجب أن يأخذ الناس في الاعتبار الألوان التي يختارونها، وكذلك الطرق التي يستخدمونها لتحديد اختيارهم.

تتمثل إحدى الطرق في استخدام الكتالوج، بينما تتمثل الطريقة الأخرى في اختيار دهانات واحد لجميع الغرف يعد طلاء المنزل بلون واحد أسرع وأقل تكلفة من اختيار عدة ألوان وتنسيقها.

يجب أن يكون أصحاب المنازل على دراية بالاعتبارات عند اختيار دهانات المنزل من أجل إنشاء المظهر المطلوب.

كيفية اختيار دهانات المنزل

يعد اختيار الدهانات المناسبة للمنزل قرارًا مهمًا يمكن أن يكون له تأثير كبير على المظهر العام للمنزل تلعب ألوان الطلاء دورًا رئيسيًا في تغيير ديكور الغرف، حيث إنها توفر لمسة نهائية ناعمة يمكنها إخفاء أي عيوب في الجدران والسقف، بينما تخلق أيضًا جوًا لطيفًا يعد اختيار الألوان المناسبة لدهانات المنزل أمرًا ضروريًا، حيث يجب اختيارها وفقًا لديكور المنزل وبما يتناسب معه.

من الأسهل اختيار لون طلاء واحد لجميع الغرف لأنه أسرع وأقل تكلفة بالإضافة إلى ذلك، هناك عدة طرق يمكن أن تساعد الأفراد في اختيار ألوان الطلاء لغرف المنزل المختلفة في النهاية، عند اختيار دهانات المنزل، من المهم مراعاة شخصية الفرد، والتأكد من أن الألوان المختارة تعكس أسلوبه وذوقه.

الشعور بالراحة النفسية :

من الطبيعي أن تقضي الكثير من الوقت في الغرفة، لذا يجب أن تكون جميع العوامل التي تساهم في توفير الراحة متاحة. من الضروري مطابقة اللون مع الأثاث، ويجب أن يكون هناك تناسق في الشكل والعرض بحيث يمكن للعين قبوله.

تناسق اللون:

ترتبط العلاقة الوثيقة بين تناسق اللون والشخصية بشكل أساسي بمفروشات المنزل وتنفيد اعمال معلم جبس بودر المنزل على سبيل المثال، لن يكون من الجيد أن يكون لون الحائط أحمر والأثاث بني. هذا من شأنه أن يؤثر سلبا على شخصية الفرد والمقيمين في المنزل. موضوع الاتساق مهم جدا ويظهر جمال وأناقة الديكور في المنزل

من المهم أن تضع في اعتبارك أنه بمجرد طلاء الجدران بلون معين، يصبح من الصعب تغييرها. إذا كنت تريد تغييره، فسيتعين عليك الانتظار بعض الوقت – نصف عام على الأقل. لذا كن حذرًا عند اختيار الألوان وتطبيق الطلاء والأصباغ على الجدران من اجل اختيار دهانات المنزل.

مواضيع قد تهمك  فني دهانات الشرق | 99603801 | صباغ الشرق الكويت

عند اختيار الطلاء، انتبه لما إذا كان الطلاء لامعًا أو غير لامع. وإذا اخترت اللمعان، فتأكد من تحديد المستوى المناسب من اللمعان.

تعتمد عملية اختيار اللون في الغالب على ما نحبه وما ننجذب إليه. تلعب حالتنا النفسية أيضًا دورًا في اختيار اللون. هناك ألوان تجلب السعادة والبهجة – ألوان فاتحة مثل الأبيض والأزرق. توفر هذه الألوان إحساسًا بالراحة والاسترخاء.

اختيار اللون:

من الضروري أن تضع في اعتبارك اختيار الألوان التي تتناسب مع الإضاءة وكذلك الأثاث عند اختيار دهانات المنزل. يمكن أن تجعل الألوان الداكنة الشخص يشعر بالضغط والقمع ، لذلك من المهم الانتباه إلى نظام الألوان. لا يمكنك اختيار لون معين. عند اختيار الدهانات لغرف المنزل في هذه الحالة إذا لم تستطع اختيار لون معين من أجل طلاء الغرفة به ومعرفة ما إذا كان يناسب الغرفة بشكل جيد أم لا ، يمكنك إحضار سبورة بيضاء ودهانها باللون الذي تريده ووضعه على

اختيار دهانات غرف المنزل العصرية والحديثة

اختيار دهانات غرف المنزل العصرية والحديثة
اختيار دهانات غرف المنزل العصرية والحديثة

مع افضل صباغ الكويت متخصص في جميع اعمال الاصباغ ودهان الحوائط والخشب فظهرت مؤخرًا بعض الدهانات الرائعة، ومنها:

1- اللافندر:

زهور اللافندر من موف، لأنها لون مهدئ، تجلب الهدوء والسلام الداخلي للروح.

2- الزنك:

الزنك هو اللون الرمادي الذي يجعل هذا اللون يعطي مظهراً رائعاً وفاخراً للغرف وخاصة غرف النوم.

3- اللون الرملي:

تجذب رؤية الرمال الناعمة العين مباشرة وتمنح الناس طاقة إيجابية. يتناسب طلاء الجدران باللون الرملي بشكل جيد مع ديكور الغرفة، وكذلك مع تلك المصنوعة من الخشب والرخام.

4- البنفسجي الفاتح:

يعتبر اللافندر من أجمل ألوان الأزهار وهدوءها، فهو نوع من البنفسج، فعند استخدامه مع الأبيض فإنه يمنح الناس إحساسًا بالراحة البصرية وإحساسًا بالسطوع في الغرفة.

5- الأخضر الفاتح:

هذا اللون يسمى النعناع. إنه يعطي الروح والحياة والطاقة للغرفة. يتناسب هذا اللون جيدًا مع الأبيض والبني وظلاله.

6- اللون الفيروزي:

هذا اللون مشتق من الأحجار الكريمة، وهو مناسب لغرف النوم ومعظم غرف المنزل، خاصة إذا كنت تعيش في منطقة ذات طبيعة حارة، حيث يرتبط هذا اللون بتوازن درجة حرارة الطقس.

مواضيع قد تهمك  صباغ جليب الشيوخ 99603801

7- اللون الخمري:

يعتبر هذا اللون من درجات اللون الأحمر، وهو من أجمل الألوان، ويعتبر من أقوى الألوان، ولا يصلح للاستخدامات المتعددة أو كزهري أحادي اللون بدرجة كافية بحيث لا يملأ الظلام الغرفة بذلك.

مزج دهانات وأصباغ الحائط:

اختيار دهانات المنزل هناك ألوان ثانوية وأولية، لذلك إذا تم الحصول على لون جديد عن طريق مزج ألوان معينة مع بعضها البعض، يتم خلط الطلاء بإحدى طريقتين:

الطريقة الأولى وتتم في المصنع:

اختيار دهانات المنزل تم القيام به فقط للحصول على اللون الأساسي، وطريقة الحصول على اللون الأساسي هي عن طريق تحضير الطلاء الأساسي بلون شاحب أو أبيض، ويدخل الكمبيوتر باستخدام هذه الطريقة في الدهانات والأصباغ، ومن ثم يتم إدخال رمز محدد لـ الحصول على اللون الأساسي أو الثانوي.

الطريقة الثانية وتتم يدويًا:

اختيار دهانات المنزل هنا يتجلى فن الطلاء في مزج الألوان والأصباغ لإحضار ألوان جديدة وألوان مختلفة، ولذلك يجب أن يتقن الألوان الأساسية والأولية، وكذلك استخدام اللون الأبيض على نطاق واسع، ويتم مزجهما معًا. وقلبي أكثر من مرة حتى تمتزج جيدًا.

كيفية فرز الألوان عند اختيار التصميمات الداخلية للمنزل:

إذا تطابق لونان أو أكثر، فيمكن لهذا التناغم أن ينتج شيئًا جميلًا ومشرقًا، أو يمكن أن ينتج شيئًا يتطلب الكراهية، لذلك كان من المهم أن نرى كيف ظلت الألوان متسقة

على سبيل المثال، يتصاعد اللون الأسود من اللون البرتقالي الداكن، ثم يتجه اللون الرمادي الفاتح، وكذلك الأسود الداكن إلى الأعلى من الأسود.

التناغم بين الألوان، يجب أن يكون هناك انسجام وجاذبية بين الألوان،مع حرص اختيار دهانات المنزل، على سبيل المثال، البني الكريمي والبني الغامق، والتناغم والتناغم بينهما.

احرص على عدم تعارض الألوان لإيذاء العينين، بل من المهم الشعور بالراحة

لا تفرط في الألوان حتى لا تكون النتيجة بغيضة، فالطبيعة مليئة بألوان جميلة وملفتة للنظر ومتسقة، وهناك العديد من الألوان في السماء، والطيور في السماء الزرقاء، حيث توجد تحت الشعاب المرجانية في الماء، ووجود الشمس عند شروق الشمس وغروبها، كلها عوامل تساهم في تناغم الألوان ومناسبتها.

Call Now Button